Rumored Buzz on الأغذية العضوية

Wiki Article



ان عملية غسل الفاكهة أو الخضار وتقشيرها ليس دائما كافي لأن معظم المواد السامة يتم امتصاصها في داخل النبتة نفسها. لكن في الزراعة العضوية يحرصون على تربية الأغذية العضوية بشكل طبيعي، من دون استخدام كل من: المبيدات، الهندسة الوراثية، الهرمونات، المواد الحافظة والأدوية، التي يمكن أن تضر بصحتنا وبيئتنا. النباتات والحيوانات تربى وتعالج بمواد طبيعية وفي بيئة معيشية محسنة. الفواكه والخضروات يتم تربيتها في موسمها، لأن تربيتها آن ذاك تتم في الظروف المثلى من حيث درجات الحرارة، الرطوبة وقدرتها على التعامل مع الآفات بشكل طبيعي تكون أكبر. ولمساعدتها على التعامل مع الآفات الضارة يتم استخدام الأسمدة العضوية التي تحتوي على بقايا من المواد الطبيعية مثل روث الأبقار والأغنام، بقايا من المواد الطبيعية مثل الخضروات، المستخلصات النباتية، رقائق الحطب والأرض المحلية.

يتم استخدام الأعلاف، واللقاحات، والمنتجات الثانوية الحيوانية، وهرمونات النمو، والمضادات الحيوية لعلاج وإطعام الحيوانات.

تعزيز وحماية البيئة (وتجنب المصروفات في المستقبل اللازمة للتخفيف من التلوث). فعلى سبيل المثال، فإن ارتفاع أسعار المحاصيل النقدية العضوية يعوض عن إنتاج العائدات المالية لفترات التناوب التي تعد ضرورية لبناء خصوبة التربة.

هناك العديد من الدراسات التي تقارن في المحتوى الغذائي للنباتات العضوية، والنباتات المزروعة تقليدياً، إلّا أنّها لم توفّر الكثير من الاختلافات والفروق في محتواها من الفيتامينات والمعادن؛ حيث تشير الدراسات إلى أنّ هذه الاختلافات صغيرةٌ جداً، ونذكر بعضاً منها فيما يأتي:

تشير الدراسات إلى أن الأطعمة المزروعة عضوياً قد تكون مغذية أكثر، حيث تحتوي المحاصيل المزروعة عضوياً على المزيد من مضادات الأكسدة والفيتامينات.

وحتى يتم وضع ملصق “عضوي” على هذه الأغذية، لابد أن تكون خالية من الإضافات الغذائية الصناعية، مثل مكسبات اللون والطعم والتحلية، والمواد الحافظة والغلوتامات أحادية الصوديوم.

تقليل استخدام المضادات الحيوية والهرمونات في تربية المواشي العضوية، مما يقلل من

أهم أنواع دواء فيوسيدين للاستعمال الموضعي واستخداماته

يتمّ تصنيف اللحوم على أنّها لحومٌ عضويّةٌ إذا كانت تأتي من حيواناتٍ لا تُعطى أيّ نوعٍ من المُضادات الحيوية أو الهرمونات.

الأغذية العضوية يتم إنتاجها على أيدي مزارعين يؤكدون استخدامهم اضغط هنا لموارد طبيعية متجددة، مع المحافظة على الماء والتربة المستخدمة لتقديم بيئة نظيفة ونوعيات ذات جودة عالية من الأغذية للأجيال القادمة.

ينبغي الحرص على تطبيق هذا المبدأ بشكل أكبر عندما ننفذ التكنولوجيات الجديدة، مع معرفة وفهم جميع العوامل الأخرى التي قد تتأثر من هذه التقنيات مع مرور الوقت.

غالبًا ما يكون الطعام العضوي طازجًا ومليئًا بالنكهة؛ لأنه لا يستخدم المواد الحافظة لإطالة مدة صلاحيته.

وقد تكون بعض المنتجات العضوية بها نسبة مرتفعة من السكريات أو الأملاح أو الدهون أو السعرات الحرارية.

الرئيسية التغذية السليمة الغذاء العضوي- دليل للمستهلك الحكيم الغذاء العضوي- دليل للمستهلك الحكيم برعاية

Report this wiki page